• الموقع
  • عمان - شارع ابن خلدون - مجمع عمون رقم 24 - الطابق الثالث
  • ساعات العمل
  • الأحد-الخميس 9 ص-2 م

التواء في الكاحل

تمزق الكاحل في الأردن

تتضمن معظم التواءات الكاحل إصابات في الأربطة الثلاثة الموجودة على الجزء الخارجي من الكاحل. الأربطة عبارة عن شرائط نسيجية صلبة تعمل على تثبيت المفاصل وتساعد على منع الحركة المفرطة.
يحدث التواء في الكاحل عندما تدحرج أو تلف أو تدير كاحلك بطريقة غير ملائمة. يمكن أن يؤدي ذلك إلى شد أو تمزق الأربطة التي تساعد على تماسك عظام الكاحل. من السهل التواء كاحلك أثناء ممارسة الرياضة أو المشي على أرض غير مستوية. قد يؤدي ارتداء أحذية غير مناسبة إلى زيادة فرصتك في التواء كاحلك.

هناك درجات متفاوتة من التواء الكاحل من خفيف (تمدد الأربطة) إلى شديد (تمزق الأربطة) ويختلف العلاج حسب درجة الخطورة. يمكن أن تختلف الأعراض من كدمات خفيفة وتورم لبضعة أيام إلى كدمات وتورم شديد في القدم وحتى أسفل الساق. إن الممارسين والأطباء لدينا ماهرون في تقييم وتشخيص التواء الكاحل. سيقومون بإجراء فحص كامل يتضمن ملامسة المفصل والمناطق المحيطة بها وسيحركون قدمك في اتجاهات معينة لمعرفة سبب الألم. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من التحقيق ، فسوف يرسلون لك أشعة سينية أو تصوير بالرنين المغناطيسي.
يمكن علاج العديد من التواءات الكاحل في البداية بالرعاية الذاتية باستخدام طريقة رايس.
• تجنب أي نشاط يسبب الألم أو عدم الراحة.
• استخدم كيس ثلج لمدة 10-15 دقيقة في كل مرة وكرر كل ساعتين إلى ثلاث ساعات أثناء استيقاظك. لا تستخدم الثلج إذا كنت تعاني من أمراض الأوعية الدموية وضعف الدورة الدموية.
• استخدم ضمادة مرنة لضغط الكاحل حتى يتوقف التورم. لا تلف بإحكام شديد. ابدأ باللف من الطرف الأبعد عن قلبك.
• لتقليل التورم ، ارفع كاحلك فوق مستوى قلبك ، خاصةً في الليل.
يمكنك تناول المسكنات المتاحة دون وصفة طبية واستخدام دعامة مثل العصا أو العكازات لبضعة أيام.
بمجرد أن يهدأ الانزعاج ، نقترح عليك الحجز لرؤية أحد أخصائيي العلاج الطبيعي لدينا للقيام بتمارين لتقوية كاحلك ومنع تكراره. إذا بدأت في التحسن بعد بضعة أيام ، فمن المهم ألا تحاول العرج عند المشي لأن هذا يسبب اختلالات في العضلات وقد يؤدي إلى المزيد من المشاكل.
إذا كنت تعاني من تورم شديد و / أو كدمات ، فلا يزال بإمكانك اتباع روتين الأرز. ومع ذلك ، للحصول على تشخيص دقيق في حالة تمزق الأربطة أو كسر العظام دون أن تدرك ، نقترح عليك زيارة أطباء MSK / الطب الرياضي و الرياضة العلاجية لإجراء تقييم كامل وربما إجراء أشعة سينية أو تصوير بالرنين المغناطيسي. قد تحتاج إلى العلاج الطبيعي وتمارين إعادة التأهيل لاستعادة الوظيفة الكاملة ولمنع تكرارها.
سيختلف هذا حسب شدة الإصابة. يمكن أن يتعافى التواء خفيف في الكاحل في غضون أسبوعين ، بينما قد يستغرق التواء الشديد في الكاحل عدة أشهر. إن الحصول على تشخيص دقيق وإرشادات أثناء إعادة التأهيل سوف يسرع من تعافيك بشكل كبير.

 

دكتور طب رياضي في الاردن

دكتور اصابات رياضية في الاردن

افضل طبيب اصابات رياضية في الاردن

اصابات رياضية في الاردن

اصابات الركبة في الاردن

اصابات الرباط الصليبي في الاردن

اصابات الكتف في الاردن

اصابات كوع التنس في الاردن

ابرة بلازما في الاردن

بلازما غنية بالصفائح الدموية

علاج الاصابات بدون جراحة

علاج الاصابات الرياضية بدون جراحة في الاردن

علاج خشونة المفاصل بدون جراحة في الاردن

عيادة دكتورة هبه عكيلة

دكتورة هبه عكيلة

دكتورة هبه عقيلة

تمزق الكاحل في الأردن

اصابات الكاحل في الاردن