• الموقع
  • عمان - شارع ابن خلدون - مجمع عمون رقم 24 - الطابق الثالث
  • ساعات العمل
  • الأحد-الخميس 9 ص-2 م
علاج عرق النسا في الاردن

هو الألم الذي ينتشر من أسفل الظهر ، من خلال الأرداف وأسفل الجزء الخلفي من الساق - بعد مسار العصب الوركي. عادة ما يصيب جانب واحد فقط من الجسم. غالبًا ما يحدث عرق النسا بسبب الانزلاق الغضروفي أو تضيق القناة الشوكية  ، مما يسبب ضغطًا على العصب  الوركي
مسببًّا  تهيج.
 قد تشمل الأعراض ألمًا ووخزًا وتنميلًا في الأرداف وظهر الفخذ والساق والقدم وأصابع القدم. على الرغم من أن الألم قد لا يمتد إلى هذا الحد. يمكن أن يصبح أسوأ عند السعال أو العطس أو بعد الجلوس لفترات طويلة.
 يجب أن تسعى للحصول على رعاية طبية عاجلة إذا كنت تعاني من ألم حاد ومفاجئ في أسفل ظهرك أو رجلك وتنميل أو ضعف عضلي في ساقك أو إذا كنت تواجه مشكلة في التحكم في الأمعاء أو المثانة.
سيتم تشخيص عرق النسا من خلال الفحص البدني في البداية ، حيث سيتم إجراء اختبارات لقوة العضلات. إذا لزم الأمر ، قد يتم إرسالك لمزيد من التصوير التشخيصي مثل فحص التصوير بالرنين المغناطيسي ، ولكن هذا ليس مطلوبًا دائمًا. تختلف خيارات العلاج اعتمادًا على السبب الأساسي ، بما في ذلك الأدوية المسكنة للألم مثل الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية لتقليل التهاب العصب ، أو برنامج تمارين رياضة علاجية، أو التدخل الجراحي اذا لزم الأمر. .

 

دكتور طب رياضي في الاردن

دكتور اصابات رياضية في الاردن

افضل طبيب اصابات رياضية في الاردن

اصابات رياضية في الاردن

اصابات الركبة في الاردن

اصابات الرباط الصليبي في الاردن

اصابات الكتف في الاردن

اصابات كوع التنس في الاردن

ابرة بلازما في الاردن

بلازما غنية بالصفائح الدموية

علاج الاصابات بدون جراحة

علاج الاصابات الرياضية بدون جراحة في الاردن

علاج خشونة المفاصل بدون جراحة في الاردن

عيادة دكتورة هبه عكيلة

دكتورة هبه عكيلة

دكتورة هبه عقيلة

علاج عرق النسا في الاردن

دكتور اصابات رياضية في الاردن